- -->
موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى
الرئيسيه

آخر الأخبار

الرئيسيه
الرئيسيه
جاري التحميل ...
الرئيسيه

احذورا الشائعات بقلم كمال الحسينى

احذروا الشائعات والأخبار السلبيه ... بشروا ولا تنفروا
بقلم كمال الحسينى
انتشرت هذه الصورة عن هذا الكتاب ( اخبار الزمان ) ...
حقيقة النبوءات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها نبوءة إذا تساوى الرقمان 20=20 وجدنا أنها لا تنتمي لكتاب أخبار الزمان لكاتبه المسعودي وأن الكاتب إبراهيم بن سالوقيه شخصية مخترعة وتم نسب هذه النبوءات له .

المقوله هذه ليست إلا خرافة ابتدعها الباحثين عن إثارة الذعر ونشر الشائعات بعد ظهور فايروس كورونا المستجد والاوضاع المتتابعة جراء الفايروس من اغلاق الحرمين وكساد الاسواق وتاثر الاقتصاد ، الامر الذي يظن الكثيرين انه علامات لقرب نهاية العالم .
كتاب أخبار الزمان، فهو موجود بالفعل وهو للمؤرخ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، وهو مؤرخ إسلامي توفي عام 346 هجريًا، وتم إصدار الكتاب في القرن الرابع الهجري، ويحكي الكتاب عن عجائب البلدان والزمان، ومن بينها الكثير من المواضيع منها السحر، والحضارة الفرعونية في مصر.
أما عن نبؤة نهاية العالم ، لا يوجد أي مستند صحيح او حديث لرسول الله يتحدث عن نهاية العالم بهذه الطريقة فقد وضح لنا عليه افضل الصلوات والسلام علامات الساعة الصغرى والكبرى، فكل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية ينافي ما جاء بالسنة النبوية والقرآن الكريم.
على الجميع تجنب الاشاعات قدر المستطاع والبحث جيدا حول اي موضوع مثير للاهتمام قبل تصديقه حيث كثرت الاشاعات الفترة الاخيرة فيما يتعلق بنهاية العالم بعد فايروس كورونا، ، فلا يجوز نشر هذه الخرافة إلّا للتّنويه بأنّها خطأ والتحذير من تداولها للاجيال القادمة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

التعليقات



إذا أعجبك محتوى الموس الشعريه وعه ا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك الموسوعه بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى

2016