- -->
موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى
الرئيسيه

آخر الأخبار

الرئيسيه
الرئيسيه
جاري التحميل ...
الرئيسيه

قصيدة انا الحمار بقلم زين المصطفى بلمختار الجديدي

انا الحمار
ليس لي في الامر شورى لا ولا اذنى اختيار
بالعصى تمشي حياتي وبالعصى امري يدار
ومتى شكوت من العذاب اذوق من صبر المرار
انا الحمار
ضهري جروح من اذاهم ليث لي في الدنيا دار
جرحي عميق ياترى في الجسم سار الى القرار
اترى الجحيم في كل يوم ناره تزداد . نار
اترى الطعام في كل يوم طعمه كل مرار
وترى القيود بذي الحياة وانت فيها بلا اعتبار
وترى الجحود ترى العقوق ترى الظلام ترى الدمار
انا الحمار
ولكم وددت في دات يوم ان اعيش وبي وقار
حتى احس بخلقتي متل الزواحف في القغار
اجري طليقا لا اقاسي من القيود او الحصار
انا الحمار
قذ حملوني وزرهم حتى انحنيت وجهدي خار
اهل العلوم وسفرهم اهل االثقى اهل المنار 
لم ىرعووا بمذلتي بل قالوا قولا فيه عار
قالوا حمارا وانتهى ليس الحمار سوى حمار
لو يدركون صنائعي ما كان عمري مني بار
فانا الذي على ضهره نقلت عهود ذو مثار
وانا الذي من صبره سار المسافر في سفار
وانا الذي من ظلمهم حلكت عيوني بالنهار
انا الحمار
ان الذين تجبروا قلينظروا سوء المسار
فغدا نساوى كلنا بين الترى نغدو غبار
وغدا يسوى عضمنا عضم الجبابرة والصغار
وغذا نسافر كلنا نحو الزوال والانذثار
انا الحمار
انت العليم المستشار
انت الحقير بذي الديار
انت الخساءة والدمار
انت القوي باختصار 
زين المصطفى بلمختار الجديدي

عماد نصار

التعليقات



إذا أعجبك محتوى الموس الشعريه وعه ا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك الموسوعه بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى

2016