- -->
موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى
الرئيسيه

آخر الأخبار

الرئيسيه
الرئيسيه
جاري التحميل ...
الرئيسيه

(غلوا مهرها لتحافظوا علي سمعتها)قصة ومقاله بقلم الشاعرة/أماني برابيكو

قصه ومقاله .من واقع بعنوان(غلوا مهرها لتحافظو على سمعتها).بقلمي اماني برابيكو. من أكتر من 15سنه.كانت نانتي عندها ضيوف كتير كتير وكنا مجموعين معهم وقعدت مع مجموعه منهن وسألو وحده فيهن ان عبتخطب لابنها وصار بسن زواج وقالتلهم:(ولله عبخطبله وداجوزه عندي .ما عندي غير هل صبيان طلعت فيهم من دنيا وبدي اتونس فيهم.وولله من فتره اش شفتله بنت حسن بحلاوه وهل شعر اشقر لآخر ضهرها وهنن شافوا صوره ابني .تقلي الام بنتي راح تكون بنتك ووقت سألتها عن المهر قالتلي مهر بنتي ختمه قران بقراها ابنك وبهديها ياها.نحن عطيناكم لانه حبيناكم.الام اكابر وشب سمعته متل مسك).
بس كان رد نسوان حوليها:(ما بدك ياها خيت.بلله ختمه قرآن .عجب بنت اش مخبصه وامها بدها تخلص منها .عجب سمعتها بالارض.شوفي بكون بنت فيها مرض او شي .ولا قلك اكيد عامله شي واهلها ديستروا قصه).
فقالتلهم ام الشب:(لا يامو.انا بنحب وابني بنعطا ببلاش .بس ورجيته ياها ما صار محبه .قال مو هي ملامح بحبها وقال متلكم بس سكته.فوق ما ما طلعوا جماعه معنا وبالاخير شغله قسمه ونصيب).
ناتتي كانت بعيده وقربت وقالت:(عجب دليني عليها اشوفها لولادي).
وكل نسوان قبت بوش نانتي وصارت تحكي بشرف بنت بس لانه امها طلبت مهر ختمه قرآن .
ووالدتي تقلن:(حرام عل حكي .ليش بقيان هيك ناس بهل زمان.هي مخلوقه شاريه شب واهله وكلامكم هدا محاسبين عليه).
ماما ونانتي عصبوا وبعدوا عنهن.
فقتلن انا:(انتوا مستهونات بالمهر؟
اي طلبت مهر اغلى من كل مهوره دنيا.طلبت ختمه من كتاب الله وهي اغلى من كل كنوز ارض وسما.واختارت لبنتها شب شغيل وشريف.وانتوا عبتقولوا هي صفاته وامه مافي اطيب من قلبها)
بتمسكني وحده من نسوان من كتافي وبتخمعني خمع وبتقلي:(انت صغيره وما بتفهمي شي وخرسي.لو مو عامله بنت شي ما بتعمل امها هيك).
فبجاوبها:(يعني انتوا ان اهل بنت ما طلعوا مع شب بتطلع رخيصه وان طلبوا مهر عببيعوا بنتن.انتوا شلون تفكيركن؟).
مهم انا بعدت عن لمتهن واكتشفت عايشين بزمن اعوج صعب تعامل معه وارضاءه.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى الموس الشعريه وعه ا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك الموسوعه بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع مليون شاعر وشاعره مصرى وعربى

2016